10 نجوم عرب غيبهم الموت في سن الشباب

4. أسمهان

تعد من أجمل فنانات العرب في القرن العشرين، وهي شقيقة الموسيقار الراحل فريد الأطرش، ولدت عام 1912، وتوفيت في حادث سيارة عام 1944.

اسمها الحقيقي هو آمال الأطرش، وهي الابنة الوحيدة التي كتب لها الحياة في أسرتها.. والدها فهد الأطرش وهو درزي من جبل الدروز في سوريا وكان مدير ناحية في قضاء ديمرجي في تركيا، ووالدتها علياء المنذر وهي درزية لبنانية من بلدة شويت المتن، ولديها شقيقان هما: فؤاد وفريد الأطرش المطرب والموسيقار المعروف والذي كانت على وفاق تام معه وهو الذي أخذ بيدها إلى عالم الفن وجعلها نجمة غناء لامعة إلى جانب شهيرات ذلك الوقت أم كلثوم، نجاة علي، ليلى مراد وغيرهن.

وسطع نجم أسمهان في الغناء والتمثيل منذ عام 1931  ولها العديد من الأغاني المشهورة مثل ليالي الأنس في فيينا ويا حبيبي تعالى الحقني، ومحلاها عيشة الفلاح، وأوبريت انتصار الشباب، ولها فيلمان انتصار الشباب وغرام وانتقام الذي توفيت قبل انتهاء تصويره واضطر المؤلف لتغيير النهاية لتلائم الموقف.

3. سوزان تميم

ولدت المطربة اللبنانية سوزان تميم عام 1977 وتوفيت عام 2008 مقتولة في شقتها في دبي، وأظهرت التحقيقات تورط رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى في قتلها عبر استئجار ضابط شرطة سابق للقيام بالمهمة.

وتميزت سوزان بصوتها القوي ومن أغنياتها المشهورة : أنا كده لما أحب وساكن قلبي وناويهالو.

2. ذكرى

ولدت المطربة التونسية الراحلة ذكرى في عام 1966 وتوفت عام 2003، عندما أطلق عليها زوجها رجل الأعمال المصري أيمن السويدي النار في منزلهما قبل أن ينتحر.

بدأت ذكرى مشوارها الفني عام 1980 وقدمت العديد من الألبومات الغنائية من أشهرها، وحياتي عندك، الأسامي، التلاقي ، الله غالب ، ماشي الحال ويوم عليك .

1. عامر منيب

ولد عام 1963 لعائلة فنية حيث إن جدته هي الفنانة الراحلة ماري منيب، وكان يذهب معها إلى مسرح نجيب الريحاني لمشاهدة أعمالها وأعمال زملائها من الفنانين، وكان مولعاً بالمسرح والتمثيل رغم عشقه الشديد للغناء.

واحترف عامر منيب الغناء في أواخر الثمانينيات من القرن الماضي، ومن أشهر ألبوماته أيام وليالي وفاكر اللذين حققا نجاحا باهرا، وألبومات حب العمر وحاعيش وكل ثانية معاك.

واتجه عامر منيب للتمثيل عام 2002 عبر فيلم سحر العيون وتلاه أفلام كيمو وانتيمو والغواص وكامل الأوصاف.

وتوفي عامر منيب في 2011 بعد معاناة مع مرض السرطان استمرت عامين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.